“آل مجدوع” يرعى “مهرجان الضاد” بالخرج بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

رعى محافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع، بمكتبة الخرج العامة في مدينة السيح، #مهرجان_الضاد، الذي أقامته اللجنة الثقافية بالمحافظة خلال المدة من ١٩-٢٠ /٣ /١٤٣٨هـ بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

 

وكان في استقبال راعي المناسبة رئيس اللجنة الثقافية بالخرج الدكتور حمدان بن إبراهيم الحارثي، ونائب وأمين، وأعضاء اللجنة، والفرقة الكشفية بثانوية الجامعة الأهلية.

 

بدأ المهرجان بتدشين المعرض المصاحب الذي شارك في إعداده جامعة سطام بن عبدالعزيز، وإدارة تعليم الخرج، وصالون سارة الثقافي، وعدد من المهتمين والمهتمات في الخط العربي، ومجال الفن التشكيلي واللوحي.

 

وتجوّل محافظ الخرج بجنبات المعرض، واستمع إلى شرحٍ موسّع من أصحاب اللوحات المشاركة، وأبدى إعجابه بما شاهده من لوحات هادفة ومعبرة وجميلة.

 

واتجه المحافظ والضيوف إلى الصالة الثقافية بالمكتبة، حيث أقيمت الندوة والأمسية الشعرية التي أدارها الدكتور متعب بن سعود البدراني، وبدأها بمحاضرة بعنوان “اللغة العربية والعصر الرقمي” للدكتور سعيد يقطين, تلتها قصائد شعرية تغنّى وتغزل أصحابها باللغة العربية، وهم الشعراء: الدكتور ناصر بن راشد الشيحان، وجمال بن حمد الحمداء، وفهد بن علي العبودي.

 

وألقى اللواء متقاعد مبارك بن سعد بن دليم السبيعي المعروف بـ”ميمون” قصيدةً شعرية بهذه المناسبة، وكانت هناك مداخلات ومشاركات أخرى رجالية ونسائية.

 

تلا ذلك كلمة لمحافظ الخرج أبدى فيها سعادته وسروره بالمهرجان والمعرض المصاحب، مقدمًا شكره للجنة الثقافية وللمشاركين وللمبدعين من الشعراء والفنانين والرسامين، وكرّم بعدها المشاركين في تنفيذ ورعاية المهرجان.

 

وأوضح رئيس اللجنة الثقافية بالخرج أن اللجنة الثقافية بالخرج ستواصل تقديم البرامج النوعية الهادفة لدعم الثقافة والمثقفين، مشيرًا إلى أن المعرض المصاحب، وبالتنسيق مع إدارة تعليم الخرج، سيستقبل طلاب مدارس البنين أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الحالي خلال الفترة الصباحية.

 

“آل مجدوع” يرعى “مهرجان الضاد” بالخرج بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
(0)

التعليقات مغلقة.

مشاركات الأعضاء

ندوة اللغة العربية وسوق العمل

نظمها نادي الرياض الأدبي بالشراكة مع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي...

ندوة مقررات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: توصيف للواقع وآفاق التطوير

نظمها معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع...

ندوة “اللغة العربية والإعلام” في اليوم العالمي للغة العربية

نظمها قسم الاتصال والإعلام بجامعة الملك فيصل ضمن برنامج (اللغة العربية والإعلام)...

ندوة “الفصحى والعامية في وسائل الإعلام”

نظمها قسم الاتصال والإعلام بجامعة طيبة ضمن برنامج (اللغة العربية والإعلام)...